الإدارة التنفيذية

معلومات المدير التنفيذي ووصف الوظيفة

معلومات المدير التنفيذي

الأسم:

عبدالرحمن محمد الحنيني

رقم الجوال:

0544811333

البريد الإلكتروني:

ibda2030@gmail.com

وصف وظيفي

المسمى الوظيفي:

المدير التنفيذي

الإدارة / القسم:

الإدارة التنفيذية

ملخص الوظيفة:

الإشراف العام على الجمعية والإشراف على تحقيق رؤيتها ورسالتها، والإشراف على توسيع شبكة العلاقات العامة مع الغير.

المرجع الإداري:

رئيس مجلس الإدارة.

الإدارات والوظائف التي يشرف عليها:

جميع الإدارات والأقسام التي في الهيكل التنظيمي

المهام والمسؤوليات:

  1. رسم خطط الجمعية وفق مستوياتها انطلاقاً من السياسة العامة وأهدافها ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  2. رسم وتنفيذ الخطط والبرامج التطويرية والتدريبية التي تنعكس على تحسين أداء منسوبي الجمعية وتطويرها.
  3. اقتراح قواعد استثمار الفائض من أموال الجمعية وآليات تفعيلها.
  4. الإشراف على تنفيذ خطط الجمعية الإستراتيجية والتشغيلية  ومشروعاتها بالتعاون مع الإدارات التنفيذية.
  5. إعداد اللوائح الإجرائية والتنظيمية اللازمة التي تضمن قيام الجمعية بأعمالها وتحقيق أهدافها ومتابعة تنفيذها ومراقبة مدى فاعليتها بعد اعتمادها.
  6. توفير احتياجات الجمعية من البرامج والمشروعات والموارد والتجهيزات اللازمة.
  7. الارتقاء بخدمات الجمعية كافة والعمل على معالجة مشاكل ومعوقات الأداء وإيجاد الحلول لها.
  8. تنفيذ أنظمة الجمعية ولوائحها وقراراتها وتعليماتها، وتعميمها.
  9. الإشراف على الأنشطة والمناسبات التي تقوم بها الجمعية كافة، وتقديم تقارير عنها.
  10. متابعة سير أعمال الجمعية والإشراف على أداء الإدارات التنفيذية ووضع المؤشرات لقياس الأداء والإنجازات فيها على مستوى الخطط والموارد، والتحقق من اتجاهها نحو الأهداف.
  11. إصدار التعاميم والتعليمات الخاصة بسير العمل في الجمعية.
  12. اعتماد التقييم السنوي لأداء الموظفين.
  13. الإشراف على استقطاب وتوظيف الكفاءات العليا من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.
  14. الإشراف على استقبال ضيوف الجمعية من الجهات الرسمية والمؤسسات المجتمعية
  15. مخاطبة الجهات الرسمية، وغير الرسمية، والهيئات، والمنظمات.
  16. التمثيل الرسمي للجمعية أمام الجهات الرسمية.
  17. الإشراف على تنفيذ العقود الخارجية مع الجهات الاستشارية من خلال الإدارات المختصة وضمان جودة الخدمات المقدمة للجمعية.
  18. تولي أمانة مجلس الإدارة وإعداد جدول أعمال اجتماعاته وكتابة محاضر الجلسات والعمل على تنفيذ القرارات الصادرة عنه.
  19. تزويد الوزارة بالبيانات والمعلومات عن الجمعية وفق النماذج المعتمدة من الوزارة والتعاون في إعداد التقارير التتبعية والسنوية بعد عرضها على مجلس الإدارة واعتمادها، وتحديث بيانات الجمعية بصفة دورية.
  20. إعداد التقارير المالية ومشروع الموازنة التقديرية للجمعية وفقاً للمعايير المعتبرة تمهيداً لاعتمادها.
  21. إعداد التقارير الدورية لأعمال الجمعية كافة توضح الإنجازات والمعوقات وسبل علاجها وتقديمها لمجلس الإدارة في اجتماعه الدوري.
  22. مراجعة وإصدار التقرير السنوي لبرامج وأنشطة الجمعية  وعرضه على مجلس الإدارة لاعتماده.
  23. أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مجلس الإدارة في مجال اختصاصه.

الصلاحيات:

ممارسة الصلاحيات المخولة له وفق لائحة الصلاحيات.

متطلبات شغل الوظيفة:

1- المؤهلات العلمية:

بكالوريوس (يفضل تخصص إدارة أعمال ).

2- المهارات  المهنية والشخصية المطلوبة:

    • التفرغ لإدارة الجمعية.
    • التخطيط الإستراتيجي والتخطيط التشغيلي.
    • الإشراف والتفويض الفعال.
    • الإدارة المالية لغير الماليين.
    • التسويق في القطاع غير الربحي.
    • إدارة التغيير المؤسسي.
    • التواصل الفعال وبناء العلاقات والتأثير الاجتماعي
    • إدارة فرق العمل.
    • الجودة والتميز المؤسسي.
    • حل المشكلات واتخاذ القرارات.
    • يجيد استخدام الحاسب الآلي والتقنيات الحديثة.

3- الخبرة  الفنية / المعرفة المطلوبة:

خبرة في العمل الإداري (يفضل في العمل الغير ربحي) لا تقل عن 5 سنوات.